7 نصائح وحيل لاستخدام mt4

نصيحة 1: أوقف تشغيل الشبكة

طريقة عرض الشبكة تزاحم الصفحة ، وتريد أن تكون قادرًا على رؤية حركة السعر بشكل جميل وواضح - كلما قل ضجيج الشاشة كلما كان ذلك أفضل عندما تحتاج إلى اتخاذ قرارات سريعة الوتيرة التي تريدها كالفوضى الصغيرة بقدر الإمكان ، اضغط على المفاتيح: "CTRL" + "G" لإزالة أو النقر بزر الماوس الأيمن على الرسم البياني والتمرير لأسفل وانقر على "الشبكة" لإزالتها.

نصيحة 2: إظهار سطر الطلب

هذه واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها عندما يتعلق الأمر باستخدام MT4 ، مما يدل على أن خط الطلب يساعد عندما يتعلق الأمر بوضع التداول يدويًا ، في كثير من الأحيان يمكن أن يكون الانتشار أوسع بكثير مما تتوقع ، وقد لا تدرك أن الفارق قد تحقق. قفزت بمقدار 5 - 10 نقطة أكثر من نقطة دخولك المستهدفة عندما تأتي لوضع صفقة ، مما يدل على أن خط الطلب هو وسيلة رائعة لتصور نقطة الدخول الخاصة بك بسرعة في حالة التداول لفترة طويلة أو لمعرفة مقدار السعر الذي يجب تحريكه البيع على المكشوف لتصل إلى هدف الربح. لإظهار سطر السؤال ، حدد المخطط وانقر على "F8" وانقر على "show ask line".

نصيحة 3: لا تستخدم الخلفيات البيضاء

يضع معظم المتداولين المبتدئين خلفيات بيضاء لأنها تبدو جيدة ، وفي نهاية اليوم يكون جهنم على عينيك ، عندما تكون جديدًا في التداول تحتاج إلى وضع الكثير من العمل على الأرض لقراءة الرسوم البيانية لساعات طويلة أو الاستيقاظ في في منتصف الليل لفحص التجارة - آخر شيء تريد القيام به هو التحديق في شاشة بيضاء لساعات طويلة أو في منتصف الليل ، حفظ عينيك والحفاظ على الخلفية السوداء أو استخدام النغمات الداكنة - أبدا الأبيض ، و المتداول الذي تحتاجه لراحة جيدة ، وبطولة نجمية بيضاء في الليل يمكن أن تتسبب بسهولة في التعرض للضوء الأزرق وتعطيل أنماط النوم. لتعيين ألوان التخطيط ، حدد المخطط واضغط على الزر "F8" وحدد علامة التبويب "اللون" في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة المنبثقة.

نصيحة 4: أفضل MT4 في السر

تعتبر شاشة IceFX Spread واحدة من أفضل مؤشرات MT4 المجانية المتاحة ، وهي أداة يجب أن يكون لديها كل متداول ، كتاجر تحتاج إلى معرفة التغييرات في الانتشار خلال اليوم وفهمها بشكل جيد كما أنها أفضل طريقة للمقارنة الوسيط عندما يمكنك تسجيل هوامشها المباشرة ، هذه أداة رائعة لتخطيط الحيزات - يقوم النظام بحفظ بيانات الانتشار إلى مجلد في MT4. لتثبيت الانتقال إلى علامة التبويب "السوق" في الجزء السفلي من محطة MT4 الخاصة بك ، ثم في نوع البحث في السوق في "مراقبة انتشار icefx" ، انقر فوقها وضرب "تنزيل" ، عند تثبيته اسحبه على الرسم البياني للسعر ، وترك مؤشر يعمل طوال اليوم في يوم مخطط زمني منخفض لتسجيل الانتشار بالتفصيل.

نصيحة 5: تعيين مخطط افتراضي

بعد الحصول على مخطط مرغوب ، يمكنك حفظه كنموذج. الطريقة الأسرع والأسهل للقيام بذلك هي عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الرسم البياني واختيار "قالب" ، متبوعًا بـ "Save Template". يمكنك الحصول على العديد من القوالب التي ترغب في مطابقتها مع جميع استراتيجيات التداول الخاصة بك.

إذا كان لديك نموذج مفضل ترغب في حفظه كإعداد افتراضي ، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الجدول ، وتحديد "Template" ، و "Save As" ثم "Default".

نصيحة 6: استخدام مفاتيح الاختصار

في MT4 ، عند تبديل نماذج التخطيط ، ستفقد أي تحليل حالي على مخططاتك. لمنع هذا ، يمكنك ترك مخططات الأسعار مفتوحة وتغيير المؤشرات التي تستخدمها فقط - وهنا تظهر مفاتيح التشغيل السريع. يمكنك تعيين مفتاح التشغيل السريع لوضع مؤشر معين على المخططات ، بدلاً من الحاجة إلى تغيير القالب.

لتعيين مفتاح التشغيل السريع لمؤشر ، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على المؤشر في نافذة المستكشف وتحديد "مفتاح التشغيل السريع".

نصيحة 7: لا تتلف من قبل New's

غالباً ما يدخل تجار Newbie إلى السوق غير مدركين أن حدثًا إخباريًا اقتصاديًا كبيرًا على وشك الحدوث ويمكن أن يعلق بسهولة على الجانب الخاطئ من السوق ، هذه واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنك الحصول عليها - على الرسم البياني الأخبار الاقتصادية طريقة رائعة للتأكد من استعدادك للأحداث القادمة.

حمل هنا

7 tips and tricks for using mt4

Tip 1 : Turn off the grid

Grid view crowds the page, you want to be able to see the price action nice and clearly – the less noise on the screen the better for when you need to make fast paced decisions you want as a little clutter as possible, hit the keys: “CTRL” + “G”  to remove or right click the chart and scroll down to and click on “Grid” to remove.

Tip 2 : Show the Ask Line

This is one of the most important things you can do when it comes to using MT4, showing the ask line helps when it comes to placing a trade manually, often the spread can be much wider than you expect and you may not realise the spread has jumped out 5 – 10 pip more than your target entry point when you come to place a trade, showing the ask line is a great way to quickly visualise your entry point if taking a long trade or to see how much price needs to move on a short sell to hit your profit target. to show the ask line select the chart and click “F8” and click on “show ask line”.

Tip 3 : Don't use white backgrounds

Most newbie traders set white backgrounds because it looks good, at the end of the day it’s hell on your eyes, when you’re new to trading you need to put in a lot of ground work reading charts for long hours or getting up in the middle of the night to check a trade  – the last thing you want to be doing is staring at white screen for long hours or in the middle of the night, save your eyes and keep the background black or use dark tones   – never white,  and a trader you need to good rest and a starring a white screen at night can easily cause too much blue light exposure and disrupted sleeping patterns. to set the chart colours select the chart and press the “F8” button and select the colour tab in the top left of the pop-up screen.

Tip 4 : MT4's best kept secret

The IceFX Spread monitor is one of the best free MT4 indicators available, A must-have tool for every trader, as a trader you need to get know the changes in spread during the day and understand them well also it’s the best way to compare a broker when you can record their live spreads, this is a great tool for mapping out the spreads – the system saves the spread data to folder in  MT4. To install go to the “Market” tab on the bottom of your MT4 terminal, then in the  market search type in ” icefx spread monitor” , click on it and hit “download”,  when installed drag it onto the price chart,  leave the indicator running all day on a low timeframe chart day to record the spread in detail.

Tip 5 : Set a default chart

Once you have a chart you’re happy with, you can save it as a template. The quickest and easiest way to do this is by right-clicking on the chart and selecting “Template”, followed by “Save Template”. You can have as many templates as you like to match all of your trading strategies.

If you have a preferred template that you wish to save as your default, you can do this by right-clicking on the chart, selecting “Template”, “Save As” and then “Default”.

Tip 6 : Use hotkeys

In MT4, when you switch your chart templates, you’ll lose any current analysis on your charts. To prevent this, you can leave your price charts open and just change the indicators that you use – this is where hotkeys come into play. You can assign a hotkey to place a certain indicator on your charts, instead of needing to change the template.

To assign a hotkey to an indicator, simply right-click on the indicator on the navigator window and select “Hotkey”.

Tip 7 : Don't get destroyed by the New's

Too often Newbie traders are entering the market not aware that a major economic news event is about to happen and can easily get stuck on the wrong side of the market, this is one of the best tools you can get – on chart economic news is a great way to make sure you’re prepared for upcoming events.

Download here